وزارة العمل: 386.2 مليون جنيه لدعم منظومة التدريب والتأهيل منذ 2002
أعلنت وزارة العمل المصرية عن استمرار تنفيذ خطط دعم وتطوير منظومة التدريب المهني والتأهيل، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنمية مهارات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل، من خلال صندوق تمويل التدريب والتأهيل.
وأوضح وزير العمل، خلال اجتماع مجلس إدارة الصندوق، أن إجمالي مساهمات الصندوق في دعم منظومة التدريب بلغ 12 مليون جنيه خلال الفترة من 1 فبراير 2026 حتى 22 يونيو 2026، في إطار تمويل البرامج والأنشطة المرتبطة برفع كفاءة مراكز ووحدات التدريب.
وأشار إلى أن إجمالي ما أنفقه الصندوق منذ بدء نشاطه عام 2002 وحتى يونيو 2026 ارتفع إلى 386 مليونًا و200 ألف جنيه، بما يعكس الدور المحوري للصندوق في تطوير منظومة التدريب المهني وتأهيل الكوادر البشرية.
وأكد أن الوزارة مستمرة في تنفيذ خططها لتطوير برامج التدريب ورفع كفاءة الشباب، بما يواكب احتياجات سوق العمل المحلي والدولي، ويسهم في دعم خطط الدولة لبناء الإنسان المصري وتعزيز قدراته.
كما شدد على أن الاستثمار في العنصر البشري يمثل أحد أهم محاور التنمية، مع التوسع في البرامج التدريبية التي تستهدف إعداد كوادر مؤهلة قادرة على المنافسة في مختلف القطاعات.



.jpg)
-24.jpg)
-4.jpg)